text
stringlengths
0
254k
في صباح يوم 18 يوليو 1918، شنت القوات الفرنسية مجتمعةً (بعضها من القوات الاستعمارية) والقوات الأمريكية بين فونتنوي وشاتو ثيري هجومًا مضادًا عامًا تحت التوجيه العام لمارشال الحلفاء فرديناند فوش ضد المواقع الألمانية. كان هذا الهجوم على جبهة بعرض 40 كم (25 ميل) أول هجوم منذ أكثر من عام. لعب الجيش الأمريكي دورًا في القتال بالمناطق المحيطة بسواسون وشاتو ثيري، بالتعاون مع القوات الفرنسية في الغالب. تمكنت القوات المتحالفة من الحفاظ على سرية خططها، وأخذ هجومها في الساعة 04:45 الألمان على حين غرة عندما أمسك الجنود بزمام «الغلبة» دون قصف مدفعي تحضيري، ولكن بدلاً من ذلك تقدموا عن كثب بتكتيك الوابل الزاحف الذي بدأ بدقة متزامنة كبيرة. اختُرق الهجومان المتعارضان (خطّا الجبهة) نتيجة التسلل في النهاية، وتمكنت الوحدات الأمريكية الفردية من المبادرة ومواصلة القتال رغم كونها خلف خطوط العدو اسميًا.
تشمل البحوث التي يتم إجراؤها في المعهد علم الفيروسات الأساسي والعلم التطبيقي لتطوير التلقيح والتطبيقات السريرية المباشرة.
يدير جمعية مالكي المنازل مجلس إدارة. يتألف مجلس الإدارة في البداية من أعضاء معينين من قِبل المطورين، وذلك للحفاظ على طابع المجتمع الذي يمتلكه المطور. تنتقل النسبة المئوية للملكية من المطور إلى المالكين، وتتغير النسبة المئوية المقابلة من الأعضاء المعينين من قِبل المطور إلى مالكي المنازل المنتخبين في اجتماع سنوي، ويتألف مجلس الإدارة في النهاية فقط من أعضاء منتخبين من مالكي المنازل. يُنتخب مجلس الإدارة (أو جزء منه) عادة في اجتماع سنوي للمالكين كما هو محدد في اللوائح الإدارية للجمعية.
النظام القضائي بعد الاستقلال (1956- م).
5- مديرية المعلوماتية.
فوستو ماسنادا (و. ) هو راكب دراجة هوائية إيطالي، ولد في بيرغامو.
في 15 يوليو 2008 وافق نادي ليون على التخلي عن سكيلاتشي لصالح نادي إشبيلية الإسباني مقابل 5 ملايين جنيه إسترليني حيث وقع سكيلاتشي على عقد يمتد لثلاث مواسم.
الوصف.
وثاني صيغة تعتبر أقدم وقفية ذكر فيها اسم الكنيسة على مخطوط بالكنيسة ويرجع نسخه إلى 2 ديسمبر 1594م وجاء فيها "على بيعة الملاك الجليل بالخندق الفوقانى وقفاً مؤبداً وحبساً مخلداً"
حيث Y هو الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي، M هو المعروض النقدي الاسمي، P هو مستوى الأسعار، G هو الإنفاق الحكومي الحقيقي، T هو عامل خارجي للضرائب الحقيقية المفروضة، وZ1 هو متجه للمتغيرات الخارجية الأخرى التي تؤثر على موقع منحنى IS (التأثيرات الخارجية على أي عنصر من عناصر الإنفاق) أو منحنى LM (التأثيرات الخارجية على الطلب النقدي). المعروض النقدي الحقيقي له تأثير إيجابي على الطلب الإجمالي، وكذلك يؤثر الإنفاق الحكومي الحقيقي (بمعنى أنه عندما يتغير المتغير المستقل في اتجاه ما، يتغير الطلب الإجمالي في نفس الاتجاه)؛ العامل الخارجي للضرائب له تأثير سلبي عليه.
2000 واي أل 101 (ويعرف أيضًا باسم (37286) 2000 واي أل 101 وفق تسمية الكوكب الصغير) هو كويكب ضمن حزام الكويكبات؛ وترتيبه 37286 من حيث الاكتشاف.
اتخذ الكتاب طابعاً تعليمياً على غرار المتن الذي تناوله، فهو كتاب وُضع للمبتدئين الراغبين بدراسة النحو، ومما يدل على هذا الطابع التعليمي: أن المؤلف في معظم المسائل يذكر القاعدة، ثم يأتي لها بمثال يوضحها، وبعد ذلك يعززها بشواهد من كتاب الله والحديث الشريف والأشعار.
تلقت ماكلاكلان تعليمها في جامعة سيدني ، والتي حصلت منها على درجة البكالوريوس في العلوم عام 1962 ، ودرجة الدكتوراه عام 1973 ، ودرجة دكتوراه أخرى في العلوم عام 1994.
النشأة والمسيرة.
وتوزع التركيب العرقي للبلدة بنسبة 86.4% من البيض و 0.8% من الأمريكيين ذوي الأصول الآسيوية و 1.7% من الأمريكيين الأفارقة و 11.0% من عرقين مختلطين أو أكثر.
كريس مارتن (21 يوليو 1990 في المملكة المتحدة - ) هو لاعب كرة قدم بريطاني في مركز حراسة المرمى. لعب مع بورت فايل ونوتينغهام فورست و و و و.
وتوجد في عطبرة واحدة من أقدم محطات توليد الكهرباء بالسودان، تقع بجوارها المحطة الرئيسية لتوزيع الطاقة الكهربائية على مستوي السودان بعد اكتمال سد مروي.
نادي الوند همدان لكرة القدم ، هي نادي إيراني لكرة القدم، أسست عام 1978م وجدد التأسيس عام 2007م، وتقع مقرها في مدينة همدان الإيرانية.
قطر ضد لبنان.
داء بلاونت هو تشوه في الساقين من الركبتين إلى الكاحلين، بسبب اضطراب نمو الجزء القريب والإنسي من الساق. يمكن أن يحدث في أي وقت من مرحلة الطفولة إلى مرحلة المراهقة، وتنحني العظام المتضررة إلى الداخل أو الخارج. هناك نوعان من داء بلاونت؛ النوع الأول: يصيب الأطفال دون سن الرابعة. ويكون خطرًا لأنه في بعض الأحيان لا يُكتَشَف ويتطور ليصبح النوع الثاني من مرض بلونت. النوع الثاني من مرض بلاونت هو في الغالب في الأطفال الأكبر سنًا وفي المراهقين، أحياناً في ساقٍ واحدة وأحياناً في كليهما، ويحدد عمر المريض مدى شدة الحالة.
التاريخ.
غوستاف ماس (و. 1830 – 1901 م) هو عالم نبات من ألمانيا .
بلغ متوسط دخل الأسرة في المدينة 34,572 دولار، أما متوسط دخل العائلة فبلغ 41,943 دولار. وكان متوسط دخل الذكور 32,342 دولار مقابل 26,115 دولار للإناث. وسجل دخل الفرد الخاص بالمدينة 17,220 دولار. وكانت نسبة 11.1% من العائلات ونسبة 13.3% من السكان تحت خط الفقر، وكان من هؤلاء نسبة 21.4% تحت سن الثامنة عشر ونسبة 6.5% في الخامسة والستين من العمر وما فوق.
ليسوم كوبي هو نوع نباتي يتبع جنس الليسوم من فصيلة الشزندرية.
يذهب سياس في المنشور إلى القول بأن الطبقة الثالثة (عامة الشعب الفرنسي) شكلت أمةً بحد ذاتها وليست بحاجة إلى ما وصفه بـ"العبء المميت" للطبقتين الأخريتين ألا وهما الطبقة الأولى (رجال الدين) والثانية (الأرستقراطية). صرّح سياس أن الشعب يريد ممثلين حقيقيين في مجلس الطبقات، وتمثيل متساوٍ مع الطبقتين الأخريتين اللتان تم جمعهما معاً، واحتساب الأصوات بحسب عدد الأشخاص وليس بالطبقات. غدا لهذه الأفكار تأثير هائل على مجريات الثورة الفرنسية.
ولا توجد أي آثار باقية لكورتيس أو أي شخص آخر من الذين خلفوه في حكم المكسيك، ويفضل المكسيكيون أن يذكروا بلدهم بالصورة الجميلة التي كان عليها قبل مجيء المحتلين الأسبان، أما الأبطال الحقيقيون في نظر المكسيك هم أناس مثل (جوارييز) الذي حارب من أجل طرد المستعمرين الأوربيين من وطنه.
قائمة أفلام الأنمي التي تمّ عرضها في دور العرض في الفترة ما بين 1 يناير و31 ديسمبر 2017.
اشتباكات 2015.
التعليم.
يهدف التسويق اساسآ الي خدمة المستهلكين وتلبية حاجاتهم ورغباتهم الاستهلاكية الحالية والمستقبلية حيث تقوم بحوث التسويق بدور فعال في توفير المعلومات اللازمة عن ذلك النمط الاستهلاكي ومحدداته.فإذا ما توفرت هذه المعلومات بين ايدي الإدارة فإن ذلك سيساعد على ترشيد عملية اتخاذ القرار .
• مسلسل القتل بالعراق• :مقتل أربعة حراس أميركيين بانفجار عبوة ناسفة بالبصرة وأعلن الجيش الأميركي مقتل أربعة من جنوده في هجمات متفرقة في بغداد وشمال البلاد.وقال الجيش إن جنديين أميركيين قتلا وجرح اثنان آخران في انفجار عبوة ناسفة لدى مرور مركبتهم بوسط بغداد. كما قتل جندي في انفجار قنبلة في مدينة تلعفر الحدودية مع سوريا، فيما قتل جندي من المارينز في انفجار آليته لدى مرورها فوق قنبلة يدوية الصنع في الرمادي غربي بغداد.وقالت الشرطة العراقية إن ثلاثة أشخاص قتلوا وأصيب آخران في إطلاق نار على مسجد في بغداد.وتشن قوات أميركية وعراقية حاليا عملية عسكرية واسعة النطاق في تلعفر وأمهلت سكان منطقتي السراي وحسن كُوي حتى عصر أمس لمغادرة منازلهم تمهيدا لشن حملة عسكرية واسعة عليها. وأسفرت المواجهات في المدينة استشهادد 13 مسلحا سبعة منهم لقوا حتفهم بقذائف أطلقتها مروحية على مسجد هناك. وقصفت مقاتلات أميركية جسرين على نهر الفرات يقعان في منطقة الكرابلة قرب القائم المحاذية للحدود السورية غرب العراق بدعوى منع مرور مسلحين وتمرير معداتهم إلى المدن الكبيرة وسط العراق.و تسيطر الآن جماعات مسلحة على مدينة القائم بعدما هجرها سكانها إثر اشتباكات دامية. وسلم الجيش الأميركي القوات العراقية السيطرة على مدينة النجف وأخلى قاعدة إستراتيجية قرب المدينة.
يتم علاج حساسية اللحوم عن طريق تجنب تناول اللحوم ذات الأصل الحيواني والتي سبق وأن سببت تلك  الحساسية من قبل
يبلغ عدد السكان 322,079 حسب إحصاء سنة 2010.
يلعب Mox2 (يُشار إليه أيضًا باسم MEOX-2) دورًا هامًا في تحريض الأديم المتوسط والتمايز الناحي. يمنع اختلال وظيفة Mox2 تكاثر السلائف العضلية ويتسبب بتشكل غير طبيعي لعضلات الأطراف. على وجه التحديد، أظهرت الدراسات نقصًا شديدًا في حجم عضلات الطرف الخلفي في حين لم تتشكل عضلات الطرف الأمامي.
حُددت الأدوار القائمة على الجنس بشدة في الغرب. كان الرجال مسؤولين بشكل رئيسي عن العمل الزراعي كالزراعة والحصاد، وبناء المنزل، وشراء الآليات وتشغيلها وإصلاحها، وتولي الأمور المادية. في البداية، كان هناك العديد من الرجال العازبين في المروج، أو الرجال الذين ما تزال زوجاتهم مقيمات في الشرق، ولكنهم قضوا أوقاتًا عصيبة، وأدركوا حاجتهم لوجود زوجة معهم. ومع تزايد عدد السكان بشكل كبير، لعبت النساء دورًا محوريًا في استقرار منطقة المروج. أثبت عملهن ومهاراتهن وقدرتهن على التأقلم مع الظروف البيئية القاسية قدرتهن على مواجهة التحديات. حضّرن البانوك، والحبوب، ولحم الخنزير المقدد، وأصلحن الملابس، وربين الأطفال، ونظفن الحديقة واعتنين بها، وساعدن في أثناء فترات الحصاد، وداوينَ المرضى. في حين أنكرت المواقف الذكورية والتشريعات والمبادئ الاقتصادية دورَ المرأة ومساهماتها، كانت المرونة التي أبدتها النساء المقيمات في المزارع في تأدية الأعمال الإنتاجية وغير الإنتاجية أساسية في صمود عائلات المزارعين، وبالتالي كانت أساسيةً في نجاح الاقتصاد القائم على زراعة القمح.
دوري أبطال أوروبا 1996-1997 هي النسخة الـ 42 من بطولة دوري أبطال أوروبا والخامسة مٌنذ انطلاق النسخة الحديثة فاز فريق بروسيا دورتموند للمرة الأولى بهذه البطولة بعد أن تغلب على فريق يوفنتوس بنتيجة 3-1. أقيمت المبارة النهائية بين الفريقين في مدينة ميونخ بتاريخ 28 مايو من عام 1997
يبرز في الهيكل المعماري فعل الإضاءة، وخاصة فتحات الأقواس العالية في المحور الرئيسي. اللون يحدده الرخام، بينما توظّف العناصر المذهّبة بصورة اقتصادية. ترمز النافذة الزجاجية الكبيرة المستديرة المرتفعة فوق المذبح الرئيسي وعليها رمزيهوه العبري إلى قدرة الله المطلقة، بينما يرمز لونها الأصفر الدافئ إلى محبة الله .
إلياس سوليمنوف (مواليد 21 ديسمبر 1990) هو ملاكم كازاخستاني، مثّل بلاده في الألعاب الأولمبية الصيفية 2012.
تُشكل المسيحية في جنوب أفريقيا أكثر الديانات إنتشاراً بين السكان، مع ما يقرب من 80% من السكان أي 35.7 مليون يعتنقون المسيحية وذلك حسب التعداد السكاني لعام 2001. النصيب الأكبر من السكان يعتنق المذهب البروتستانتي خصوصاً الكنائس الخمسينية والكنائس الأفريقية المستقلة، والكنيسة الكاثوليكية والتي لديها عدد كبير من الأتباع.
بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس بين (1685 - 1694) وبين (16 كانون الثاني 1720 - 13 حزيران 1724) .
بيتر سامسون هو مهندس وعالم حاسوب أمريكي، ولد في 1941 في فيتشبورغ في الولايات المتحدة.
حصل جيريمي ويليامز (من شركة تايلور وودرو للإنشاءات) على جائزة مدير البناء للعام في عام 2006 لعمله في مبنى البرلمان من قبل جمعية المهندسين المحترفين، كما فاز بميدالية ذهبية في فئة مشاريع البناءالجديدة / مشاريع التجديد التي تزيد قيمتها عن 25 مليون جنيه إسترليني.
يوجد المركب في الشروط القياسية على شكل مسحوق بلوري أبيض مصفر، وهو حساس للرطوبة، وبتفكك مائياً بتفاعل حلمهة ليعطي هيدروكسيد الألومنيوم بالإضافة إلى كبريتيد الهيدروجين.
استجابات أخرى.
يرى الشيعة أن عليًا بن أبي طالب هو وأحد عشر إمامًا من ولده، من زوجته فاطمة بنت النبي محمد، هم أئمة مفترضو الطاعة بالنص السماوي وهم المرجع الرئيسي للمسلمين بعد وفاة النبي، ويطلقون عليهم اسم الأئمَّة أو الخُلفاء الذين يجب اتِّباعهم دون غيرهم طبقًا لأمر من النبي محمد. وهم يعتقدون أن العصمة هي قاعدة أساسية في الإمامة، وهي من المبادي الأولية في كيانهم العقائدي.
كما اتهمت الهيئات الرياضية تسع شركات قانونية سعودية بعدم تولي قضية انتهاك حقوق النشر الخاصة بها، وبعد ذلك تسعى السلطات إلى تبني وسائل أخرى لإغلاق القناة الذي تديرها الدولة.
لمحة عامة على حياته العائلية وحياته المبكرة (1907–1924).
لا يتواجد الدنا عـادة في الكائنات الحية على شكل جزيء واحد، وإنما زوج من الجزيئات مشدود لبعضه بشدة، تلتف هاتين السلسلتين الطويلتين حول بعضهما البعض على شكل لولب مزدوج، يحتوي النوكليوتيد على كل من العمود الفقري للجزيء (الذي يضمن تماسك السلسلة) وقاعدة نووية (التي تترابط مع قاعدة في الشريط الآخر باللولب). القاعدة النووية المرتبطة بسكر تسمى نيوكليوسيد والقاعدة المرتبطة بسكر ومجموعة من الفوسفات أو أكثر تسمى نوكليوتيد. البوليمر المتكون من عدة نوكليوتيدات مترابطة يسمى عديد النوكليوتيد.
السكان.
وزارة العدل هي وزارة في حكومة الجزائر، يقع مقرها في الأبيار (الجزائر العاصمة) في مدينة الجزائر.
استطاع بونابرت ورجاله الإفلات من سفن البحرية الملكية البريطانية التي تعقبتهم منذ مغادرة فرنسا، ونزلوا أرض مصر في مدينة الإسكندرية في 1 يوليو من عام 1798، ووجّه نابليون في اليوم ذاته نداءً إلى الشعب المصري، وأصدرت الحملة نداءً إلى الشعب بالاستكانة والتعاون زاعمةً أن نابليون قد اعتنق الإسلام وأصبح صديقًا وحاميًا للإسلام. استولى نابليون على أغنى إقليم في الدولة العثمانية، وطبقًا للدعاية الحربية أدعى أنه "صديقٌ للسلطان العثماني" وادعى أيضًا أنه قدم إلى مصر "للاقتصاص من المماليك" لا غير، باعتبارهم أعداء السلطان، وأعداء الشعب المصري. وهذا قسم من رسالة نابليون بونابرت الذي دعاه المؤرخون المسلمون "اللواء علي" إلى أهل مصر:
تاريخ تأسيس الكنيسة:
إميليو غارسيا غوميز - [[1995) هو [[مستشرق]] [[إسبانيا|إسباني]]. لقب بـ شيخ المستعربين الإسبان.
يستخدم يده اليمنى للرمي ويده اليسرة للضرب، يحب الرامن ويكره الاوراق الخضراء، يحب الحيوانات كثيراً لدرجة أنه كان يريد أن يصبح طبيبا بيطريا.
ما يعني أن المسلسل حاليا متوقف, لأن أي خطوة قد تؤخذ الآن من شأنها أن تؤثر سلباً على شعبية هذا المسلسل خصوصاً أنه لم يعد رمزا للترفيه فقط , بل اصبح يعبر عن تاريخ الرسوم المتحركة الأمريكية.
تربى عادة ببغاوات ماير لتجارتها كحيوانات أليفة. تعتبر طيور هادئة وصغيرة الحجم نسبيًا وتستطيع أن تتعلم عشرات الكلمات.
تشارلز جيلكريست آدامز هو مدرس أمريكي، ولد في 13 ديسمبر 1936.
2- داخلي وهو إفراز الهرمونات الجنسية.
أسلمت جمانة وبايعت النبي محمد ، وهاجرت إلى المدينة المنورة. وأَعطاها النبي من خَيْبَر ثلاثين وسقًا، ولم يكن ليعطيها إلا وهي مسلمة. وأخرج الفَاكِهِيُّ في كتاب "مَكَّةَ"، من طريق عبد الله بن عثمان بن خُثَيم؛ قال: .
على الرغم من أنَّ إندونيسيا دولة ذات أغلبية مسلمة الا أنَّ الأجزاء الأندونيسية القريبة من تيمور الشرقية تقطنها أغلبية كاثوليكية، بما في ذلك تيمور الغربية وفلوريس. يُعرف السكان أنفسهم في الغالب رومان كاثوليك (98%)، على الرغم من أن التقاليد الوثنية المحلية تمتلك تأثيرًا قويًا على الثقافة المحلية. تشمل الأقليات الدينية كل من المسلمين (أقل من 1%) (بما في ذلك رئيس الوزراء السابق مرعي بن عمودة الكثيري) والبروتستانت (1%) (بما في ذلك تور ماتان رواك، قائد قوة الدفاع الوطني).
قاعدة الفيلم هي طبقة شفافة تعمل كوسيط داعم للمستقبلات الحساسة للضوء الذي يقع فوقها. على الرغم من الطبقات والطلاءات العديدة المستقبلة بالطبقات، فإن القاعدة عموما تمثل الغالبية العظمى من سمك أي مخزون أفلام معين. تاريخياً، كانت هناك ثلاثة أنواع رئيسية من قاعدة الأفلام المستخدمة: النيتروسليلوز (نترات السليولوز) ، وأسيتات السليولوز (ثلاثي الأسيتات السليلوزية، ثنائي أسيتات السيليلوز، بروبيونات خلات السليولوز، وبوتيل أسيتات السليلوز) ، والبوليستر البولي إيثيلين تيريفثاليت.
https://bleeckerstreetmedia.com/the-world-to-come العالم القادم (فيلم 2020)
1999 يو أي 6 (ويعرف أيضًا باسم (66811) 1999 يو أي 6 وفق تسمية الكوكب الصغير) هو كويكب ضمن حزام الكويكبات؛ وترتيبه 66811 من حيث الاكتشاف.
فرز 1841 المملكة المتحدة تعداد السكان في انكلترا وويلز أن تكون 15900000. وكان عدد السكان في أيرلندا 8200000 في عام 1841. ويبلغ عدد سكان اسكتلندا وكان 2.6 مليون شخص.
أنشطة إبداع الأدبي:
فقر دم عوز الحديد هو فقر الدم الناجم عن نقص الحديد. هو حالة تحدث بسبب انخفاض عدد كريات الدم الحمراء أو نسبة الهيموغلوبين عن المستوى الطبيعي في الدم. عندما تكون الأعراض بطيئة، غالبًا ما تكون الأعراض غامضة مثل الشعور بالتعب، الضعف، ضيق التنفس أو ضعف القدرة على بذل مجهود. غالبًا ما يكون لفقر الدم الذي يظهر بسرعة أعراض أكثر حدة، بما في ذلك: الارتباك، والشعور بأن الشخص سيفقد وعيه، أزدياد العطش. وبسبب أنخفاض مستوى الأكسجين في الدم يعاني غالبية الأشخاص من الصداع، الدوخة وعدم التركيز. أيضاً يعاني الأطفال المصابون بفقر الدم الحديد من مشاكل في النمو والتطور. قد تكون هناك أعراض إضافية حسب السبب الأساسي للمرض.
المنتجون.
ترشح لـ:
ويدين محتوى الكتاب بالكثير لعلماء اللاهوت الإسبان في القرن السابق، لا سيما فرانسيسكو دي فيتوريا وفرانسيسكو سواريز، العاملين في التقاليد الكاثوليكية للقانون الطبيعي.
سمع ابن مهرويه يحيى بن معين يقول: ، فقال ابن مهرويه: فدخلت على عبد الرحمن بن أبي حاتم، وهو يقرأ على الناس كتاب "الجرح والتعديل" فحدثته بهذا فبكى، وارتعدت يداه، حتى سقط الكتاب، وجعل يبكي، ويستعيدني الحكاية، ويعلق الذهبي على هذا الخبر بقوله: "أصابه على طريق الوجل وخوف العاقبة؛ وإلا فكلام الناقد الورع في الضعفاء من النصح لدين الله، والذب عن السنة".
كانت فترة التحرر مضطربة وقصيرة لأن ميغيل الأول ملك البرتغال (شقيق بيدرو) دعم ثورة الملكية المطلقة سعيًا لاستعادة كافة سلطات الملكية. عاد بيدرو في نهاية المطاف إلى البرتغال، وحارب شقيقه وهزمه في الحروب التحررية، فانتصرت الليبرالية وأصبحت البرتغال ملكية دستورية.
الجيل الذي قرأ كل شيء ولم يهتد لشيء"
بينما يميل كبار المؤرخين إلى تأكيد فكرة نظافة الفيرماخت إلا أن المؤرخ يورغن فورستر ذكر: "في الواقع كان القادة العسكريون قد أدخلوا في صراع ذي طابع أيديولوجي وساهموا بتنفيذه لأنهم مشاركون راغبون بذلك". لذلك فإن القوات الألمانية قد لقنوا تلقينا قويا قبل وأثناء غزو الاتحاد السوفييتي بأيديولوجية مناهضة للبلشفية ومعادية للسامية والمضادة للسلافية عبر الأفلام والإذاعة والمحاضرات والكتب والمنشورات. وقد شبه هتلر القوات السوفييتية بقوات جنكيز خان أثناء مقابلته القائد العسكري الكرواتي سلافكو كفاترنيك قائلا: إن "العرق المنغولي" هدد أوروبا. وعند الغزو طلب ضباط الفيرماخت من جنودهم استهداف الناس الذين وصفوا بأنهم "بلاشفة يهود دونيين" و"بقايا مغول" و"فيضانات آسيوية" و"وحوش حمراء". وقد صورت الدعاية النازية الحرب ضد الاتحاد السوفيتي على أنها حرب أيديولوجية بين الاشتراكية الوطنية الألمانية والبلشفية اليهودية وأنها حرب عنصرية بين الألمان واليهود والغجر والسلاف الدونيين. وهناك "أمر من الفوهرر" لفرق الموت النازية (أينزاتسغروبن) بإعدام جميع الموظفين السوفييت الدونيين "من الآسيويين والغجر واليهود". ونظرت القوات الألمانية إلى الحرب من منظور نازي وعدوا أعدائهم السوفييت بأنهم دون البشر.