text
stringlengths
0
254k
حسب البلد.
الإعلام.
دشار الكبير هو دُوَّار يقع بجماعة قلعة بوقرة، إقليم وزان، جهة طنجة تطوان الحسيمة في المملكة المغربية. ينتمي الدوّار لمشيخة بوقرة التي تضم 14 دوار. يقدر عدد سكانه بـ 1015 نسمة حسب الإحصاء الرسمي للسكان والسكنى لسنة 2004.
بعد احتلال النرويج في عام 1940، سرعان ما تم إدراك أن البلاد لديها مرافق محدودة فقط للإصلاحات البحرية الطفيفة. عادة ما يعني العمل الأكثر شمولاً العودة إلى ألمانيا. طغى استسلام فرنسا بعد شهرين على الأهمية الاستراتيجية للنرويج إلى حد ما ، لكنها لا تزال تعتبر موقعًا أفضل للوصول إلى المحيط الأطلسي والقطب الشمالي من ألمانيا. ومع ذلك، كانت هناك حاجة إلى حماية أفضل لغواصات يو من الهجوم الجوي لذلك تم التحريض على برنامج بناء المخابئ.
لتكن K مساحة متوازي أضلاع.
لكن انشق خالد، وانضم إلى عبد الملك بن مروان في دمشق، والذي ولاه البصرة. فتمرد خالد ضد الزبيريين. وشارك خالد في معركة دير الجثاليق التي قتل فيها مصعب عام 72 هـ/ 692م. وبعد المعركة ولاه عبد الملك ولاية البصرة مرة أخرى. وقاد الحملة على الأزارقة، وأخذ القيادة من المهلب بن أبي صفرة. لكن خسر، وعزله عبد الملك، وولى أخوه بشر بن مروان، والذي خسر أيضًا وتوفي في عام 694م. وفي سنة 93 هـ/ 711م، ولاه الوليد بن عبد الملك ولاية مكة.
التعليم العالي في أستراليا في المقام الأول هو الدراسة في الجامعة أو الكلية التقنية من أجل الحصول على مؤهل أو مهارات إضافية أو تدريب.
روبن كارتر (6 مايو 1937-20 أبريل 2014) هو ملاكم أمريكي مسلم لعب في 40 نزال فاز في 27 وخسر 12 وانسحب في نزال واحد، فاز بالضربة القاضية 12 مرة.
ميكيل ديسلير (19 فبراير 1995 الدنمارك - ) هو لاعب كرة قدم دانمركي، شارك في كرة القدم في الألعاب الأولمبية الصيفية 2016.
انظر أيضاً.
3856 تي-3 (ويعرف أيضًا باسم (29067) 3856 تي-3 وفق تسمية الكوكب الصغير) هو كويكب ضمن حزام الكويكبات؛ وترتيبه 29067 من حيث الاكتشاف.
أعطى حشد 200 مليون شخصًا في 141 دولة، ودعم القضايا البيئية على المسرح العالمي، وأنشطة يوم الأرض في عام 1990، دفعة كبيرة لجهود إعادة التدوير في جميع أنحاء العالم وساعدت في تمهيد الطريق لقمة الأمم المتحدة المتعلقة بالأرض عام 1992 في ريو دي جانيرو. على عكس يوم الأرض الأول في عام 1970، أُطلقت هذه الذكرى العشرين بأدوات تسويقية أقوى، وبوصول أكبر إلى التلفزيون والإذاعة، وبميزانية تبلغ ملايين الدولارات.
وأعتُبِر المسلسل "رهان" القناة على جذّب المشاهدين في الموسم الرمضاني.
تعتقل في أفريل 1991 وتعرض لتعذيب شديد، قبل أن تصدر المحكمة العسكرية حكما بسجنه مدى الحياة في أواخر 1992. قضى أكثر من 16 سنة متنقلا بين أغلب سجون البلاد وساهم مع آلاف المناضلين في نضالات كثيرة وإضرابات جوع احتجاجا على سياسات التجويع والأبعاد والتجهيل والقتل البطيء
عملت ليون مع الصحافي گلين غرينوالد للتحقيق وكان خلاصة هذا التحقيق هو أن حكومة البحرين، فضلًا عن غيرها من الحكومات في جميع أنحاء العالم، يدفعون المال لـCNN لإظهار بلدانهم في ضوء إيجابي. في حين أن CNN الدولية نفت مزاعم ليون عن الرقابة ونفت ارتكابهم أية أعمال خاطئة، إلا أنهم أكدوا على أنهم يتلقون المال من مجلس التنمية الاقتصادية في البحرين من أجل الدعاية. رد سي إن إن الدولية اُنتقد ورُفض من قبل كل من ليون وگرينوالد لفشل القناة في الرد على جوهر ادعائاتهما.
لغتهم.
بلغ متوسط دخل الأسرة في القرية 32,279 دولار، أما متوسط دخل العائلة فبلغ 40,096 دولار. وكان متوسط دخل الذكور 31,042 دولار مقابل 19,615 دولار للإناث. وسجل دخل الفرد الخاص بالقرية 16,359 دولار. وكانت نسبة 8.7% من العائلات ونسبة 10.6% من السكان تحت خط الفقر، وكان من هؤلاء نسبة 17.4% تحت سن الثامنة عشر ونسبة 8.3% في الخامسة والستين من العمر وما فوق.
ومن المعلوم أن القمح والشعير من المحاصيل الشتوية التي يتم حصدها في شهري أبريل ومايو، أما الذرة الرفيعة المعروفة بالشامية فتزرع في فبراير وتحصد في يوليو.
"شرح مبدأ كاشفات المعادن بتقنية التردد المنخفض جدا".
قرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة رقم 231، الذي اتخذ بالإجماع في 15 ديسمبر 1966، بعد التأكيد على القرارات السابقة بشأن هذا الموضوع، مدد مجلس ولاية قوة الأمم المتحدة لحفظ السلام في قبرص لمدة 6 أشهر إضافية، تنتهي في 26 يونيو 1967. كما دعا المجلس الأطراف المعنية مباشرة إلى مواصلة العمل بأقصى درجات ضبط النفس والتعاون الكامل مع قوة حفظ السلام.
كانت هيباتيا السكندرية (نحو 350 -415 بعد الميلاد)، ابنة ثيون السكندري، معلمة معروفة في المدرسة الأفلاطونية في الإسكندرية، تدرّس علم الفلك والفلسفة والرياضيات. من المسلم به، أنها أول عالمة رياضيات معروفة في التاريخ من خلال مساهماتها الكبيرة في الرياضيات. يعود الفضل إلى هيباتيا في كتابة ثلاثة أطروحات رئيسية عن الهندسة والجبر والفلك، وأيضًا اختراع مكثاف، واسطرلاب، وأداة لتقطير المياه. هناك أيضًا أدلة على أن هيباتيا ألقت محاضرات عامة وربما شغلت نوعًا من المناصب العامة في الإسكندرية. مع ذلك، انتهت حياتها المثمرة في سنة 415 بعد الميلاد على يد متعصبين مسيحيين معروفين باسم جماعة البارابالاني، إذ جردوها من ثيابها وقطعوا أوصالها، وأحرقوا جسدها. يقول بعض العلماء أن وفاتها تمثل نهاية المرأة في العلوم لمئات السنين.
إن "درجة ليندلوف"، أو "عدد ليندلوف" formula_19، هو أصغر عدد أصلي formula_13، حيث إن كل غطاء مفتوح للفضاء formula_21 لديه غطاء فرعي بحجم formula_13 على أقصى تقدير. وفي هذا التطبيق، يكون formula_21 ليندلوف في حالة formula_24. إن عدد ليندلوف حسبما هو معرف أعلاه لا يميز بين الفضاءات المتراصة وفضاءات ليندلوف غير المتراصة. إلا أن بعض واضعي النظريات أطلقوا اسم "عدد ليندلوف" على نظرية أخرى: أصغر عدد أصلي formula_13 بحيث إن كل غطاء مفتوح للفضاء formula_21 يوجد به غطاء فرعي بحجم ثابت أقل من formula_13. وفي هذا الأخير (والدلالة الأقل استخدامًا)، يكون عدد ليندلوف هو أصغر عدد أصلي formula_13 بحيث إن الفضاء الطوبولوجي formula_21 هوformula_13-متراص. وأحيانًا تسمى هذه النظرية "درجة تراص" الفضاء formula_21.
كما تزوجت من عشيقها رجل الأعمال الأسترالي كريس هيمفرلن في مارس 2007
ترشح عام 1986 جائزة جولدن جلوب لأفضل ممثلة مساعدة في مسلسل أو مسلسل قصير أو فيلم تلفزيوني (كيت ريد)
على مر تاريخ إيران، احتلت المرأة الأيرانية مكانة عالية جنبًا إلى جنب الرجل. على سبيل المثال كانت تستخدم المجوهرات، وتصبغ شعرها، لها نفس طزار ملابسه الملونة والمزركشة التي تختلف حسب الطبقة الاجتماعية وليس النوع سواء كان ذكر أو أنثى.
تقع خنقة سيدي ناجي في أقصى شرق ولاية بسكرة عدد سكانها حاليا حوالي 4000 نسمة.
عام 1923 م زار المفوض السامي في بيروت، وحصل على تصريح بحمل مسدس وسيف. حسب ما ذكر حفيده فضل الله داود هنيدي.
كما تقوم المجتمعات المحلية الآن بتولي مسؤولية إنشاء مكان آمن للاجئين الفارين من العنف المنزلي. في جراند فوركس، كولومبيا البريطانية، هناك مجتمع صغير يقل أفراده عن 3600 شخص قام بتنظيم ائتلاف نساء الحدود، وذلك لدعم قضية توفير مأوى محلي للنساء هناك.
قادتها أعمالها على الكاتيكولامينات والعضلات الملساء لنيلها عضويّة الجمعية الملكيّة عام 1958م [2]، وتم الاعتراف بنجاحاتها العديدة على نطاق واسع حصدت من خلاله العديد من الجوائز بما في ذلك لوحة شميديبرغ للجمعية الدوائية الألمانية وميدالية الترحيب الذهبية في علم الأدوية، بالإضافة للدرجات الفخريّة في كل من جروننجن، لوفين وهامبورغ وولاية سارلاند.
" أ بور""a por".
في عام 2016، صدِّر مبدأ المَشروع إلى ساحل العاج، ثُم إلى مدغشقر (قناة بانغالانيس).
رثاء الأندلس.
تأسست سنة 1906 م وتم إعادة ترميم وتجديد الفندق عام 1955 م لمدة عشر سنوات بتكلفة 50 مليون جنيه آنذاك. تعتبر من أهم الفنادق وأعرقها وأغلاها في العالم.
وحصلت على الاعتماد كمدربة دولية في مجال الإعلام من الدويتش فيلا دويتشه فيله ،ومركز الدوحة لحرية الإعلام في العام 2013 ، وهي متخصصة في مجال الإعلام الإلكترونى .
وتوزع التركيب العرقي للمدينة بنسبة 80.31% من البيض و14.55% من الأمريكيين الأفارقة و0.10% من الأمريكيين الأصليين و2.91% من الأعراق الأخرى و2.13% من عرقين مختلطين أو أكثر و6.94% من الهسبانيون أو اللاتينيون من أي عرق.
في عام 1820، أرسل بوير الكولونيل دزير دالماسي إلى بلدات مجاورة مثل لاس ماتاس، وسان خوان دي لا ماغوانا، وأزوا لإقناع السكان المحليين بالانضمام إلى جمهورية من شأنها أن توفر لهم فرص العمل وفوائد كبيرة. وبدلًا من انتظار عودة دالماسي إلى هايتي، قرر بوير غزو الجزء الشرقي من الجزيرة قبل أن يستكمل خوسيه نونيز دي كاسيريس نيته بالانضمام إلى كولومبيا الكبرى.
الاتصالات والشبكات
ديف شي هو معلق رياضي أمريكي، ولد في عقد 1950.
الشوامي هي إحدى قرى عزلة الامرور بمديرية الشاهل التابعة لمحافظة حجة، بلغ تعداد سكانها 130 نسمة حسب تعداد اليمن لعام 2004.
جائزة البرازيل الكبرى 1975 هو سباق فورمولا 1 أقيم بتاريخ 26 يناير 1975 في البرازيل. كان الثاني من أصل 14 في بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد موسم 1975. حلّ البرازيلي كارلوس بيس أولا بينما جاء البرازيلي إيمرسون فيتيبالدي في المركز الثاني.
إذا فرضنا نصف قطر الكرة بالرمز r وارتفاع المقطع بالحرف h، يكون الحجم V الخاص بالقطاع الكروى هو
وللمزيد من التشابهات والاختلافات بين رهاب الإسلام ومعاداة السامية، يقول سابين شيفر، رئيس معهد المسئوليّة الإعلاميّة في إيرلانجين، مُعرِّفًا رهاب الإسلام بأنه عنصريّة ضد المسلمين. ويشير إلى وجود اصطلاحات متشابهة مثل "تهويد/أسلمة" وتشبيهات مثل "دولة داخل الدولة"، تستخدم للإشارة إلى اليهود والمسلمين. إضافة لذلك يستخدم الخطابان بعض الأدوات الخطابيّة و"أوامر دينيّة" من المفترض أنها مثبتة بالمصادر الدينيّة، ونظريات مؤامرة.
نبذة عن حياة مؤسس الجماعة.
وضع ائتلاف الكرامة ثلاثة أركان له، وهي: الإيمان بالثورة، الإيمان بالهوية العربية الإسلامية، الإيمان بسيادة تونس على قرارها وثرواتها.
ظهرت موسيقى الجاز في عشرينات القرن الماضي وحصلت على موطئ قدم قوي في إيطاليا وظلت شعبية على الرغم من السياسات الثقافية المعادية للأجانب من النظام الفاشي. أما اليوم فأبرز مراكز موسيقى الجاز في إيطاليا تشمل ميلان وروما وصقلية. في وقت لاحق كانت إيطاليا في طليعة حركة بروغريسيف روك في السبعينات بوجود فرق مثل بي.إم.إف وغوبلن. أما في الوقت الحالي فإن موسيقى البوب الإيطالية تمثل سنوياً في مهرجان موسيقى سان ريمو والذي كان بمثابة إلهام لمسابقة الأغنية الأوروبية يوروفيجن ومهرجان العالمين في سبوليتو. كما حصل المغنون مثل مغنية البوب مينا والعلم في الموسيقى الكلاسيكية الفنان أندريا بوتشيلي والفائزة بجائزة غرامي لاورا باوزيني وإروس رامادزوتي متصدر الألبومات الأوروبية على إشادة عالمية.
قد يقصد من «ويليام باترسون» :
كان لاسكي واحدا من أكثر المتحدثين المثقفين نفوذا للماركسية في سنوات ما بين الحربين العالميتين. كان تعليمه بشكل خاص مصدر إلهام كبير للطلاب، الذين أصبحوا في وقت لاحق قادة لدول مستقلة في كل من آسيا وأفريقيا. ربما كان المفكر الأبرز في حزب العمال، خاصة بالنسبة لمن انتموا إلى اليسار المتشدد الذين شاركوه ثقته وآماله في الاتحاد السوفييتي تحت زعامة جوزيف ستالين. ولد لاسكي لعائلة يهودية، وكان مؤيدًا للصهيونية وداعمًا لتشكيل دولة لليهود.
أعمال بارزة.
بور سانج -- Pur Sang.
التعاون الإنمائي.
دعامة الجملون.
قرر مجلس الوزراء بعد إجراء التقرير تطبيق الخطة المقترحة على الفور لتأسيس إدارة خارجية منفصلة مسؤولة عن البروباغندا. عُيّن جون بوشان رئيس تلك المنظمة في فبراير عام 1917، على الرغم من أنه لم يكن خيار دونالد الأول. وُضعت الإدارة الجديدة ضمن وزارة الخارجية، وحملت اسم إدارة الإعلام. على أي حال، انتُقدت المنظمة الجديدة، وطالب دونالد بمزيدٍ من التنظيم، وتلك فكرة دعمها أعضاء آخرون في اللجنة الاستشارية، مثل اللوردين نورثكليف وبورنام. وُضع بوشان مؤقتًا تحت قيادة السير إدوارد كارسون حتى أنتج دونالد تقريرًا جديدًا في أواخر ذلك العام.
أولاد عمي اسعيد السهيب هو دُوَّار يقع بجماعة رأس العين الشاوية، إقليم سطات، جهة الدار البيضاء سطات في المملكة المغربية. ينتمي الدوّار لمشيخة أولاد سي عيسى التي تضم 5 دواوير. يقدر عدد سكانه بـ 640 نسمة حسب الإحصاء الرسمي للسكان والسكنى لسنة 2004.
يؤمن محمد يونس، مؤسس بنك جرامين، بضرورة تصميم المشروع الاجتماعي حصريًا لتحقيق هدف اجتماعي. رأي آخر هو أن المؤسسات الاجتماعية لا ينبغي أن تكون مدفوعة بالربح، بل يجب أن تكون دوافع الربح ثانوية بالنسبة إلى الهدف الاجتماعي الأساسي. يعرّف التعريف الثاني المقدم من تحالف المؤسسة الاجتماعية (SEA) المؤسسة الاجتماعية بأنها منظمة تستخدم أساليب العمل لتنفيذ مهمتها الاجتماعية/البيئية.
توفي في فارازدين ، عن عمر يناهز 80 عاماً.
عُرض البرنامج لأول مرة على قناة ناشيونال جيوغرافيك في العام 2004، واستمر العرض لثلاثة مواسم تضمنت 45 حلقة انتهت في العام 2007، وبعد أربع سنوات (2011)، أعادت ناشيونال جيوغرافيك إحياء العرض وبثت 22 حلقة أخرى على مدى ثلاثة مواسم مع استبدال اسم البرنامج لـ الوضع الحرج واستمر العرض حتى 2012، ليعود مرة أخرى في العام 2018 مع حلقتين فقط، تضمنت تجميعات حول تحطّم طائرات السفر والهليكوبتر، شارك في الأداء الصوتي للعرض كلا من أشتون سميث، ريتشارد فوغان وبيتر غينيس.
بالمقارنة مع غيرهم من المواطنين العرب فالدروز أقل تأكيد على هويتهم العربية وأكثر تأكيد على هويتهم الإسرائيلية، وأقلية منهم يعرفون أنفسهم على انهم فلسطينيين. في استطلاع أجراه يوسف حسان من جامعة تل أبيب، قال 94% من المجيبين الدروز الذين تم استبيانهم أنهم "دروز إسرائيليون" في السياق الديني والوطني، ووفقاً لدراسة مركز بيو للأبحاث عام 2017 قال 71% من الدروز في إسرائيل أنهم عرب من الناحية العرقية. في حين توزعت النسبة المتبقية بين "آخر" أو "درزي" أو "درزي عربي". وبحسب دراسة فإن أقلية من الدروز تعتبر نفسها "فلسطينيين". علماً أنه في الآونة الأخيرة شهد المجتمع الدرزي حالة من الانقسام بشأن الخدمة العسكرية في الجيش الإسرائيلي، فبينما يشكو البعض من أنهم لا يتلقون الدعم الذي يستحقونه بعد الخدمة، تفيد معطيات متنوعة بانخفاض نسبة تجنيد الشباب الدروز بجيش الدفاع الإسرائيلي، وبتراجع كبير في ثقتهم بها وفي مؤسساتها، في حين يفيد ناشطون دروز بأن العنصرية الإسرائيلية أسهمت في ذلك. كما ويشهد المجتمع الدرزي تحركاً ملحوظاً ًلرفض التجنيد الإجباري المفروض على الشبان الدروز، مع تأسيس حراك "أرفض، شعبك بيحميك".
اتحاد جرينلاند لكرة القدم (بالجرينلاندية: Kalaallit Nunaanni Isikkamik Arsaattartut Kattuffiat ; بالدنماركية: Grønlands Boldspil-Union) هو اتحاد رياضي يجمع نوادي كرة القدم في جرينلاند، وهو المهتم بتنظيم المسابقات المحلية والمباريات الدولية لمنتخب جرينلاند.
تم اعتماد زاوية خميس يسر من طرف وزارة الشؤون الدينية والأوقاف الجزائرية والمصادقة على برامجها التعليمية وفق المرجعية الدينية الجزائرية.
تم تطوير هذا النوع من الفنون بمزج التصاميم الفارسية والهندية معاً, فيما كانت منمنمات المسلمين التراثية تحت سلطنة التوركو الأفغانية في دلهي والذي أطاح بالمغول ومحتلين أسيا الوسطى إلى شبة القارة الهندية، رعى المغول الثقافة الأجنبية، وبالرغم من ان أول المخطوطات المتبقية كانت من ماندو ما كان قبلها من المخطوطات ضاع أو ربما نسبت الان لجنوب بلاد فارس والتي اصبح من الصعب التفريق مؤخرا بين هذه المخطوطات اعتمادا على الشكل فقط وبقى البعض الاخر موضع جدل بين المختصين، وفي وقت الغزو المغولي تم التخلي عن التراث ذو النظرة العالية كالتراث الفارسي واعتمدوا على الطبيعية للحيوانات والنباتات.
وحثت لإبداء رأيها، ذكرت "رأيي هو أنهم في حالة حزينة."
بلغ عدد الأسر 3,224 أسرة كانت نسبة 28.4% منها لديها أطفال تحت سن الثامنة عشر تعيش معهم، وبلغت نسبة الأزواج القاطنين مع بعضهم البعض 44.9% من أصل المجموع الكلي للأسر، ونسبة 11.4% من الأسر كان لديها معيلات من الإناث دون وجود شريك، بينما كانت نسبة 4.8% من الأسر لديها معيلون من الذكور دون وجود شريكة وكانت نسبة 38.9% من غير العائلات. تألفت نسبة 34.3% من أصل جميع الأسر من أفراد ونسبة 16.5% كانوا يعيش معهم شخص وحيد يبلغ من العمر 65 عاماً فما فوق. وبلغ متوسط حجم الأسرة المعيشية 2.84، أما متوسط حجم العائلات فبلغ 2.23.
وتوزع التركيب العرقي للمنطقة السكنية بنسبة 97.76% من البيض و0.18% من الأمريكيين الأفارقة و0.12% من الأمريكيين الأصليين و1.06% من الأمريكيين ذوي الأصول الآسيوية و0.18% من الأعراق الأخرى و0.71% من عرقين مختلطين أو أكثر و0.94% من الهسبانيون أو اللاتينيون من أي عرق.
ظهر مصطلح الكاميرا الصوتية لأول مرة في نهاية القرن التاسع عشر: كان عالم فيزيولوجي، جي آر إيوالد، يبحث في وظيفة الأذن الداخلية وقدم تشابهًا في الدراسة مع إيرنست كلادني، وهو جهاز تمكن من رؤية أوضاع اهتزاز اللوحة بصريًا. أطلق على هذا الجهاز اسم الكاميرا الصوتية. تم استخدام المصطلح بعد ذلك على نطاق واسع خلال القرن العشرين لتعيين أنواع مختلفة من الأجهزة الصوتية، مثل أنظمة تحديد المواقع تحت الماء، أو الأنظمة النشطة المستخدمة في الطب. يحدد في الوقت الحاضر أي مجموعة محول طاقة تستخدم لتحديد مصادر الصوت (الوسيط هو الهواء عادة)، خاصةً عند اقترانه بكاميرا بصرية.
عرقون جانبي الأزهار (الاسم العلمي:Euphrasia secundiflora) هو غير مؤكد من النباتات يتبع العرقون من ال الهالوكية.
نشأت سكوت في ولاية ويسكونسن وكانت بداية اهتمامها بالأنثروبولوجيا عندما قرأت كتاب الأنثروبولوجيا الخاص بشقيقتها. حصلت سكوت على درجتي البكالوريوس والماجستير من جامعة ويسكونسن–ملواكي، تلتهما درجة الدكتوراه من جامعة ميسوري. انضمت إلى جامعة كنتاكي باعتبارها عالمة أنثروبولوجيا فيزيائية في عام 1974، وبعد ذلك بوقت قصير حضرت نقاشًا بين معلمها جيمس إيه. غيفن والمؤمن بنظرية الأرض الفتية دوان كيش، الذي أثار اهتمامها في جدلية الخلق والتطور. درّست أيضًا في جامعة كولورادو، وجامعة ولاية كاليفورنيا، هايوارد. ركزت عملها البحثي على علم الإنسان الطبي، وعلم الأحياء الهيكلية.
عزلة بني وقيد هي إحدى عزل مديرية بلاد الطعام في محافظة ريمة اليمنية ويبلغ تعداد سكانها 1018 نسمة حسب التعداد السكاني في اليمن لعام 2004
أبعاد جودة المنتج.
وحدة كيدون.
جائزة الجزائر الدولية للقرآن الكريم هي جائزة دولية في حفظ القرآن الكريم ولإحياء التراث الإسلامي.
كليو مونتجومري هو لاعب كرة قدم أمريكية أمريكي، ولد في 1 يوليو 1956 في غرينفيل في الولايات المتحدة.
أصاب صاروخ موقعًا قريبًا من المقرَّات السكنيَّة لشركات إكسون موبيل، وروريال داتش شل، وإيني بالعراق في شهر يونيو من عام 2014. وجاء ذلك على خلفية العقوبات الجديدة المُشدَّدة التي فرضتها الولايات المتَّحدة على إيران. كما أعقب هذا الحادث وقوع هجومين مُنفصلين على قاعدتين عسكريتين أمريكيتين في العراق، وجاء بعد أسبوع واحد من استهداف إيران لناقلتين نفطيتين في خليج عُمان.
تستخدم عبارة أميرا البرج بشكل متكرر للإشارة إلى إدوارد الخامس، ملك إنجلترا وريتشارد شروزبري، دوق يورك الأول. كان الشقيقان الابنان الوحيدان لإدوارد الرابع، ملك إنجلترا وإليزابيث وودفيل الذين بقوا على قيد الحياة عند وفاة والدهما في عام 1483. عندما كانا في الثانية عشرة من العمر و9 سنوات، على التوالي، أسكنهما الرجل الذي عُين من أجل رعايتهما في برج لندن، وكان هذا الرجل هو عمهم، الوصي على العرش: ريتشارد، دوق غلوستر. كان من المفترض أن يكون هذا في سبيل الاستعداد للحفل القادم لتتويج إدوارد كملك. ومع ذلك، وقبل أن يتوج الملك الشاب، أُعلن أنه وأخوه مجهولي النسب. واعتلى عمهم ريتشارد العرش.
فازَ النادي الأهلي بأول كأس نُظمت وكان ذلك في عام 1972 على حِساب الريان في المباراة التي انتهت بـ 6-1 تحت قيادة المدرب السوداني محمد خيري. حتى نسخة 2019؛ لا زالت هذهِ النتيجة هي أكبرُ نتيجة سُجّلت في نهائي كأس الأمير بينما يُعتبر الحكم علي العبسي أول حكمٍ يُدير مباراةً من هذا النوع في حين يُعدّ عبد الله الصديقي أول من سجّل أولى أهداف هذهِ البطولة في المباريات النهائيّة. مع السنوات الأولى للمسابقة؛ كانَ للأهلي سجّلٌ مميز حيثُ وصلَ النهائي في النسخة الأولى والثالثة التي فشلَ فيها في تحقيق لقبهِ الثاني عقبَ الخسارة في المباراة النهائية أمامَ السد بنتيجة 3-4. في تلك المباراة؛ سجّل اللاعب الإيراني قاسم فلاح أول هاتريك في تاريخ المُسابقة. يُعدّ نهائي عام 1975 والذي أُقيم على ملعب حمد بن خليفة أوّل نهائي يتمّ بثهُ بشكلٍ مباشر على التلفزيون الملوّن وبتعليقٍ من المُعلّق محمد نوح القطري.
ثنائي يورانات أمونيوم مركب كيميائي له الصيغة NH4)2U2O7 ، وهو شكل من مركبات اليورانيوم الوسيطة التي نحصل عليها أثناء إنتاج الكعكة الصفراء .
في 12 يونيو، سُجِّلَت 13 حالة إصابة و3 حالات وفاة، ليصل العدد الإجمالي إلى 25250 حالة إصابة و1705 حالة وفاة مع التراجع عن حالة وفاة واحدة وحالة إصابة واحدة مُسجَّلة مسبقًا. أعلن رئيس الوزراء الأيرلندي ليو فاراداكار أن قيود السفر لا تزال سارية وأنه لا ينبغي لأحد مغادرة أيرلندا بغرض السياحة أو الترفيه.
السكان.
يعتنق أغلب سكان جزر تركس وكايكوس المسيحية دينًا، حيث شكل أتباع الديانة المسيحيَّة في عام 2006 حوالي 86% من السكان. ويشكل أتباع الكنائس البروتستانتية المختلفة حوالي 72.8% من مجمل سكان جزر تركس وكايكوس وذلك وفقاً لتعداد عام 2006. تأتي في مقدمة الطوائف البروتستانتية الكنيسة المعمدانية مع حوالي 35.8% من السكان، وتليها كنيسة الله الخمسينية ويشكلون 11.4% ثم الأنجليكان بنسبة 10% والميثودية 9.3% والأدفنتست 6%. ويشكل الكاثوليك حوالي 11.7% في حين يشكل شهود يهوه 1.8% من مجمل السكان. وفقاً لتقديرات مركز بيو للأبحاث حوالي 92.1% من السكان من المسيحيين، وشكل البروتستانت حوالي 78% من السكان، في حين شكلّ الكاثوليك حوالي 12.3% من السكان.
ميخائيل ساكاشفيلي هو الرئيس الحالي لجورجيا بعد فوزه 53.47 ٪ من الأصوات في انتخابات عام 2008. كما أن لادو جورجنيدزه رئيس للوزراء منذ 22 تشرين الثاني 2007. في 1 تشرين الثاني 2008، تم استبدال جورجنيدزه بجريجول مجالوبليشفيلي، ومنذ 6 شباط 2009 أصبح نيكولوز جيلاوري رئيس الوزراء الجورجي الجديد.
وبالتالي؛ يمكن ان تنتج كهرضغطية السيراميك عشرات النيوتنات من القوة على مساحة (1mm2). وهناك طبقة من كهرضغطية المواد التي عادة ما تكون أخف بكثير من كهرضغطية السيراميك.
أعراض التسمم.
شركة الخليج العربي للنفط شركة نفط ليبية يقع مقرها في بنغازي في ليبيا تعمل في البحث والتنقيب عن النفط الخام والغاز الطبيعي وإنتاجه وتكريره، تأسست عام 1979 وهي تابعة للمؤسسة الوطنية للنفط ويوجد لها عدد من الفروع بينها فرع في طبرق حيث توجد مصفاة طبرق وميناء الحريقة طبرق .
يمكن إدارة المستشفيات والعيادات إما من قبل الدولة أو من القطاع الخاص. تملك النمسا عددًا كبير نسبيًا من المستشفيات والأطباء؛ في عام 2011 بلغ عدد الأطباء 4.7 طبيب لكل 1000 شخص، وتزيد هذه النسبة قليلاً عن المتوسط في أوروبا. يتم التأكيد على رعاية المرضى الداخليين في نظام الرعاية الصحية النمساوي؛ تمتلك النمسا أكبر عدد من حالات تخريج المصابين بأمراض حادة لكل 100 نسمة في أوروبا ويبلغ متوسط الإقامة في المستشفى 6.6 يوم، بينما يبلغ متوسط الاتحاد الأوروبي 6 أيام.
في عام 2004، صار لدى قحف عمود يستكشف الموضوعات الجنسية على الموقع الإسلامي التقدمي MuslimWakeUp! .com. كان العمود بعنوان "الجنس والأمة" وضم قصصًا قصيرة عن ذلك الموضوع، كما استضافت ضيوف العمود، ومنهم رندة جرار، ومايكل محمد نايت، وليلى المراياتي. كان العمود الأول المنشور، هو قصة قصيرة كتبتها بعنوان "الصحابة اللامعون"، وأعيد نشره لاحقًا على موقع الويب loveinshallah.com. أدت مقالات قحف في "الجنس والأمة" إلى سيل من الانتقادات... وتقول ليلى مليح أنها صنعت في مقالاتها "صورة أكثر تقدمية للإسلام".
كلي.
في الأقاليم البدائية اليوم وفي الأقاليم غير المتطورة (التي تفتقر إلى الطرق السريعة والسكك الحديدية) كافة في جميع أنحاء العالم في عصور لم تشهد التطور الصناعي والطرق السريعة، كانت الصنادل هي أكثر الوسائل المهيمنة والأكثر كفاءة في مجال النقل الداخلي في كثير من الأقاليم بالعالم. ويظل ذلك الأمر حقيقيًا حتى يومنا هذا بالنسبة لكثير من المناطق في العالم. ففي تلك الأقاليم التي لم تتطور صناعيًا أو التي تفتقر إلى تطور البنية التحتية، يتم تصميم الكثير من الصنادل لأغراض خاصة بهدف تشغيلها في المجاري المائية عن طريق مجاديف نحيفة طويلة ومن ثم عرفت في الولايات المتحدة باسم القوارب المجدافية وقد استقر الغرب الأقصى في أمريكا الشمالية على استخدام أنظمة الأنهار الرافدية الواسعة في المستجمع المائي لنهر المسيسيبي. تستغل القوارب المجدافية القوة العضلية "للأدوات المساعدة على الحركة" بطول جوانب الرافعة التي تدفعها عكس اتجاه المجداف في عكس اتجاه قاع النهر أو القناة أو قاع البحيرة لنقل السفينة إلى المكان المرغوب فيه. وأثناء الاستقرار في الغرب الأمريكي كان عامة من الأسرع أن تنتقل في اتجاه النهر من براونزفيل، بنسلفانيا إلى نهر أوهايو مقابلاً نهرالمسيسيبي والإبحار عكس اتجاه النهر ضد التيار إلى سانت لويس من الانتقال برًا عبر الطرق البدائية غيرالممهدة القذرة لعدة عقود بعد الثورة الأمريكية.
بعد عقود بدأ مشروع اتصالات أطلق عليه "نقل الاتصالات بالقمر" نفذته البحرية الأمريكية. وكان يهدف إلى تطوير طريقة آمنة وموثوقة للاتصالات اللاسلكية باستخدام القمر كعاكس سلبي وقمر اتصالات طبيعي. كان أول قمر اصطناعي للأرض سبوتنك 1 الذي وضعه الاتحاد السوفيتي في مداره في 4 أكتوبر 1957، وقد تم تجهيزه بجهاز إرسال راديوي يعمل على ترددين: 20.005 و 40.002 MHz. تم إطلاق سبوتنيك 1 كخطوة رئيسية في استكشاف تطوير الفضاء والصواريخ. ومع ذلك، لم يتم وضعه في المدار لغرض إرسال البيانات من نقطة إلى أخرى على الأرض.
أما في الوقت الحالي فتتكون المجموعات العرقية بصوفيا حسب تعداد 2011 من: 96% بلغار، 1.5% رومان، 0.6 أتراك، والباقي من مجموعات عرقية صغيرة (روس، أرمن، يونان). وتبلغ الكثافة السكانية في العاصمة (2,448 نسمة/كم2)؛ وهذا يسبب العديد من المشاكل للمدينة مثل الإكتضاض السكاني، وتزايد عدد المركبات، وازدحام المرور وتلوث الهواء ونقص عدد المساكن ومواقف السيارات.
كان غريتهيد المهندس الاستشاري لنفق بلاك وال شرقي لندن، وأشرف على تصميمه وبنائه.
تبلغ سرعتها القصوى 130 كم / ساعة ومداها 750 كم.
تقلصت مساحة المجر إلى 93,030 كم²، وحُرمتْ من منفذها على البحر الأدرياتيكي وهو ميناء فيوم ، وتقرر عليها تسليم أسطولها التجاري للحلفاء، فأضحت دولةً مغلقةً وتضاءلت مساحتُها من خمسةٍ وعشرينَ ومئةِ (125) ألفِ ميلٍ مربعٍ إلى ثلاثينَ وخمسةِ (35) آلافٍ وحسب.
فرنسا.
ضعف تأثير روما في إنجلترا شيءًا فشيءًا؛ ففي عام 1532، قدم توماس كرومويل - المحامي المؤيد لآن - عدة مشاريع لقوانين أمام البرلمان؛ بما في ذلك قانون يجعل السيادة الملكية فوق سلطة الكنيسة. وفي أعقاب ذلك، استقال توماس مور من منصبه كمستشار للملك، ليصبح كرومويل رئيسًا لوزراء الملك هنري الثامن.
ايزومي كازوتو هي مانغاكا يابانية، ولدت في 3 ديسمبر 1979 في طوكيو في اليابان.
كان المصريون القدماء يصورون إله الموت "أنوبيس" على أنه رجل برأس ابن آوى أو على أنه ابن آوى يرتدي أوشحة ويمسك مفتاح الحياة الذي كان يعتبر رمزا للحماية بيده، وكان أنوبيس يظهر دائما بشكل كلب أو ابن آوى أسود على الرغم من أن اللون الصحيح لهذه الحيوانات هو الأسمر أو البني الباهت، أما السبب العائد إلى تصويره بهذا اللون هو أن المصريين كانوا يعتبرون الأسود لون البعث والموت والليل، كما أنه اللون الذي يصبح عليه الجسد بعد التحنيط. يعتقد بأن السبب وراء تمثيل أنوبيس بشكل حيوان كلبيّ هو ما لاحظه المصريين من عادات تلك المخلوقات، أي بنات آوى والكلاب الوحشية التي كانت تصطاد على أطراف الصحراء وبشكل خاص قرب المقابر، ولعل بنات آوى كانت تقوم بحفر القبور الحديثة لتقتات على الموتى كما يزعم أنها تفعل اليوم في مقابر بعض القرى، وهذا ما أدى إلى ربط ابن آوى بالموت وولّد هذه الصورة لدى العامّة. يعتقد بأن المصريين القدماء أخذوا يبنون قبورا مرتفعة في بادئ الأمر لمنع بنات آوى من تدنيس جثث أمواتهم.
وفي أواخر عهد بايزيد دبّ النزاع بين أولاده بسبب ولاية العهد؛ ذلك أن بايزيد اختار ابنه أحمد لخلافته، فغضب ابنه الآخر سليم، وأعلن الثورة على والده، وكان لثورة سليم أسباب سياسية ومذهبية وتجارية وعرقية، ذلك أن الصفويين كانوا يعملون على نشر المذهب الشيعي في الأناضول على حساب المذهب السني، وقطعوا طريق التجارة مع الهند والشرق الأقصى، ومنعوا نزوح المزيد من قبائل التركمان من آسيا الوسطى إلى الأناضول وأوروبا الشرقية، وكان الشاه إسماعيل يدعم الأمير أحمد للوصول إلى سدة الحكم ولم يحرك الأخير ساكنًا لمنع التدخل الصفوي في الشؤون العثمانية؛ نتيجة لكل ما سلف ثار سليم على والده وشقيقه، ثم استولى على أدرنة، فما كان من بايزيد إلا أن انبرى لقتال ابنه سليم، فهزمه وقرر نفيه، لكن الجنود الإنكشارية قاموا بالضغط على السلطان، وأرغموه على التنازل عن العرش لصالح ابنه سليم. وقد مات بايزيد يوم 26 مايو سنة 1512م، الموافق10 ربيع الأول، سنة 918هـ، وقد اختلف المؤرخون في سبب الوفاة. كان على سليم، بعد اعتلائه العرش، تثبيت أقدامه في الحكم، والتفاهم مع الدول الأوروبية الفاعلة ليتفرغ لأخطر أزمة واجهتها الدولة منذ أعقاب معركة أنقرة، ألا وهي القضية الصفوية؛ فأقدم على قتل إخوته وأولادهم حتى لا يبقى له منازع في الحكم، ثم أبرم هدنة طويلة مع الدول الأوروبية المجاورة، وحوّل انتباهه إلى الجبهة الشرقية لمواجهة الصفويين والمماليك.
ذا إليمينتالس.
التكاثر.
لمعدن الألبيت الصيغة NaAlSi3O8، وهو بذلك من تيكتوسيليكات، وهو مكون شائع في الصخور الفلسية Felsic.
سرب من الاميرال فون سبي ترك ميناء فالبارايسو، بعد معركة كورونيل. على الرغم من أن بعض العينات بدائية كانت تستخدم سابقا في صراع، كانت الحرب العظمى المناسبة الأولى التي تم استخدام الغواصات في كتلة ضد السفن السطحية، وخاصة في المناسبة الأولى التي وجهها الغواصة سلاح ضد حركة مرور السفن التجارية. عند اندلاع الحرب، تمتلك ألمانيا، شأنها شأن جميع القوات البحرية الكبرى المعاصرة، ويتألف أسطول غواصات صغيرة من 28 وحدة، والتي كانت تهدف في البداية لزرع حقول الألغام في المياه الإقليمية البريطانية والهجوم من السفن الحربية المعارضين: 4 سبتمبر 1914 تحت 21 عاما وكان أول غواصة من الصراع لضرب وإغراق سفينة حربية، الطراد ضوء البريطانية HMS باثفايندر، في حين من يناير 1915 U-24 1 وكان أول لإغراق سفينة حربية وHMS قبل المدرعة البحرية هائلة، رغم أنه في الأشهر الأولى من الحرب قد غرقت تسع سفن (النقيض من ذلك، ومع ذلك، فإن فقدان خمسة U-قوارب)، أثبتت الهجمات على السفن الحربية للعدو مثمرة للغاية بشكل عام، نظرا لزيادة السرعة من وحدة المساحة فيما يتعلق غواصة غارقة.